صفحة 1 من 2 12 الاخيرالاخير
عرض النتائج 1 إلى 10 من 11

الموضوع: طلبتكم ..(المنتج العماني)

  1. #1

    إفتراضي طلبتكم ..(المنتج العماني)

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ابي منكم يا اخوان مسرحية عن المنتج العماني
    او حتى معلومات عن اهمية المنتج ..الخ
    بليييييييز

  2. #2
    تاريخ التّسجيل
    09-03-2006
    الإقامة
    قلب اسبانيا
    المشاركات
    558

    إفتراضي

    برنامج الترويج للمنتجات العمانية 99 2000م

    • تم البدء في تنفيذ فعاليات برنامج الترويج للمنتجات العمانية في عام 1998م، تحت شعار " المنتج العماني اختيارنا الأول " . وبعد النجاح الذي تحقق في المرحلة الأولى قررت الوزارة الاستمرار في تنفيذ المرحلة الثانية 99/2000م .
    • يتمثل الهدف الرئيسي لبرنامج الترويج للمنتجات الوطنية في تحقيق مستويات أعلى من المبيعات من المنتجات الصناعية العمانية وتحسين اقتصاديات المشروعات المنتجة .
    يهدف البرنامج كذلك إلى :
    - خلق حس لدي المستهلك بحيث يستطيع تمييز المنتج العماني من غيره من المنتجات ، والتعرف عليه واقتناءه .
    - تنوير المستهلك والشركات والجهات الحكومية والخاصة لشراء المنتج الوطني.
    - التعريف بالنوعيات المتوافرة من المنتجات الوطنية وجودتها .
    - مساعدة الشركات المنتجة في تحسين أساليب التسويق بشكل عام .
    • تشمل خطة الترويج على جوانب إعلامية ودعائية تنفذ من خلال وسائل الإعلام المختلفة ، بالإضافة إلى المطبوعات والنشرات والملصقات والمحاضرات .
    • تضمنت الخطة لقاءات مع مسئولي المشتريات والمشاريع في المؤسسات والوزارات الحكومية ، وبعض الشركات الكبيرة ومكاتب الاستشارات الهندسية ، بهدف الترويج للمنتجات الوطنية وتسليط الضوء على ما تتميز به من جودة.
    • تضمنت الخطة ، إلى جانب البرامج الإعلامية ، مجموعة من الفعاليات كالمسابقات بين المحلات التجارية لبيع اكبر كمية من المنتجات الوطنية، وكذلك المعرض المتنقل للمنتجات العمانية ، برنامج توعية لطلاب المدارس، منافسات كرة القدم ، وغيرها من الأنشطة والفعاليات .



  3. #3
    تاريخ التّسجيل
    09-03-2006
    الإقامة
    قلب اسبانيا
    المشاركات
    558

    إفتراضي

    بهدف التعريف بالمنتج العمانى وجودته وإبرازه للمستهلك
    افتتاح معرض وسوق المنتجات العمانية بمنطقة الرسيل الصناعية
    سالم النعيمي: إقامة المعرض يأتي ترجمة للتوجيهات السامية لجلالته
    بضرورة الاهتمام والاعتناء بالمنتجات الوطنية وإعطائها الأولويةأحمد الذيب: المنتج العماني وصل لأكثر من 100 دولة
    خارج السلطنة وهذا دليل على نجاحه وجودته
    كتب ـ سليمان امبوسعيدي: افتتح صباح امس بالمجمع السكني لمنطقة الرسيل الصناعية (معرض وسوق منتجات المصانع العمانية) العاملة بالمناطق التابعة للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية تحت رعاية سعادة المهندس سالم بن محمد النعيمي وكيل وزارة النقل والاتصالات للنقل.
    ويشارك في المعرض الذي يستمر لمدة ثلاثة ايام 30 مصنعا تمثل مناطق الرسيل وصحار وريسوت ونزوى الصناعية ومن المتوقع ان يصل عدد زوار السوق حوالى 10 الاف زائر.
    فرص عمل
    وقال سعادة المهندس سالم بن محمد النعيمي وكيل وزارة النقل والاتصالات للنقل خلال تصريحه للصحفيين عقب افتتاح المعرض: ان قطاع الصناعة يحظى باهتمام كبير من قبل حكومة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ يحفظه الله ويرعاه ـ مشيرا الى ان اقامة هذا المعرض تأتي ترجمة للتوجيهات السامية لجلالته بضرورة ابراز المنتجات العمانية لمختلف الصناعات والاهتمام والاعتناء بها واعطائها الاولوية بالاضافة الى تعريف جمهور المستهلكين بالتطور الذي وصلت اليه هذه المنتجات من حيث التنوع والجودة مشيرا الى ان اقامة مثل هذه المعارض تعتبر بحد ذاتها دعما للمنتجات المحلية كما انها تتيح فرصة للجمهور للاطلاع والتعرف عن قرب على هذه المنتجات ومن ثم زيادة وعي المستهلك باهمية اقتناء المنتجات المحلية.
    واشار سعادته الى ان هذه دعوة للمواطنين والمقيمين لدعم هذا المنتج مبينا ان اقتناء وشراء المنتج العماني يسهم في ايجاد فرص عمل للشباب اضافة الى مساهمته في دعم الاقتصاد الوطني.
    ترويج
    من جانبه قال سعادة احمد بن حسن الذيب وكيل وزارة التجارة والصناعة للتجارة والصناعة في تصريح للصحفيين: ان التسويق والترويج لاي منتج هو اساس النجاح لاي مشروع صناعي مشيرا سعادته الى ان مثل هذه المعارض تعمل على تعريف الجمهور بالمنتجات العمانية المتوافرة حاليا في السلطنة وهي اداة ترويجية جيدة ونحن نشجع الشركات ونحثها للمشاركة في مثل هذه المعارض المهمة حيث ان المعارض الداخلية والخارجية تعد نقطة جيدة وفرصة لتعريف المستهلكين والزبائن بالمنتجات العمانية.
    واشار سعادة وكيل وزارة التجارة والصناعة للتجارة والصناعة الى ان المنتج العماني وصل الان لاكثر من 100 دولة خارج السلطنة، وهذا دليل على نجاح المنتج وجودته في هذا المجال موضحا ان الاحصائيات تشير سنويا الى زيادة انتاجية المصانع وزيادة الدول المصدر اليها المنتج ايضا والحمد لله هذه بشائر جيدة تدل على ان المنتج العماني وصل الى مناطق كثيرة في السلطنة وكذلك هو الحال خارج السلطنة فقد وصل الى مختلف دول العالم واصبح ينافس بعض الصناعات في تلك الدول مشيرا سعادته الى اننا وكالعادة ندعو الشركات المحلية بان تكون لديها مبادرات اكبر واوسع في مجال التسويق والترويج لمنتجاتها لتوصل وتعرف منتجاتها بشكل اشمل.
    تعريف
    وقال حمد بن سالم الحارثي مدير عام منطقة الرسيل الصناعية: نحن نحرص سنويا في اقامة لقاء صناعي للصناعات العمانية الموجودة في منطقة الرسيل الصناعية والمؤسسة العامة للمناطق الصناعية عامة وذلك بهدف ابراز والتعريف بالمنتجات العمانية الموجودة في السلطنة ونحاول من خلال هذه المعارض ان نقرب ما بين وجهات النظر بين المستهلك وهو المستهدف وبين المصانع نفسها مشيرا الى ان هناك فئة من الناس لا تعرف الصناعات المحلية الموجودة ولا توجد لديها اي معلومة او خلفية عنها.
    واضاف الحارثي ان الشركات المشاركة في هذا المعرض تمثل اربع مناطق صناعية والنصيب الاكبر للمشاركة هو لمنطقة الرسيل الصناعية حيث يوجد 30 مصنعا مشاركا في الوقت الحالي على مساحة 600 متر مربع مشيرا الى اننا قمنا باختيار المكان ليكون بعيدا عن الانتاج والتصنيع وليكونوا تحت مظلة واحدة وسقف واحد ليتمكن ويسهل على الجمهور التعرف بشكل افضل واكبر على هذه المنتجات مضيفا اننا نحاول سنويا التطوير من هذا المعرض.
    ويشتمل المعرض على العديد من المنتجات كالمواد الغذائية الاستهلاكية ومواد البناء والمفروشات والاثاث والمنظفات الصناعية والمنتجات البلاستيكية.
    نتائج ايجابية
    واشار الى ان اقامة السوق يأتى تزامنا مع الحملة الترويجية والتسويقية للمنتج العمانى التى تتبناها المؤسسة العامة للمناطق الصناعية بهدف التعريف بالمنتج العمانى وجودته وابرازه للمستهلك العماني ترجمة للتوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ يحفظه الله ويرعاه ـ بضرورة الاهتمام والاعتناء بالمنتج العماني واعطائه الاولوية.
    واوضح ان اقامة السوق بالمجمع السكني جاءت نتيجة الاقبال الكبير من قبل المصانع بمنطقة الرسيل الصناعية للمشاركة بالمعرض بعد النتائج الايجابية التي حققها السوق الاول فى عام 2003 لذلك ارتأت المؤسسة اقامته على مساحة اكبر بهدف اتاحة فرصة المشاركة لعدد اكبر من المصانع للمشاركة وكذلك اتاحة الفرصة للزوار مشيرا الى اننا نسعى من خلال اقامة وتنظيم مثل هذه الفعاليات الى ابراز المنتج العماني وتعريف جمهور المستهلكين بمدى التطور الذي وصلت اليه المنتجات الصناعية العمانية من تنوع وجودة تفي بالاحتياجات المختلفة للمستهلك وتظهر التطور الذي وصلت اليه المصانع العاملة بالمناطق الصناعية ومساهمتها الفعالة في التنمية الصناعية التي تشهدها السلطنة.
    جودة
    والمعرض يعد فرصة للمصانع والشركات المحلية للتعريف والترويج لمنتجاتها وابرازها بالشكل الافضل والانسب تحت سقف واحد ووضعها في ايدي المستهلك ليتعرف عليها اكثر وخاصة ان المنتج العماني يتميز بجودته العالية وسعره المقبول لدى الجميع كما ان المنتج العماني اوجد لنفسه مكانا بين الصناعات العالمية الاخرى حيث وصل الى مختلف دول العالم واصبح ينافس بعض منتجات تلك الدول والاقبال عليه اكثر من رائع ويزداد يوما بعد يوم نظرا للتطور الذي شهدته المصانع المحلية بشكل خاص والصناعة العمانية على وجه العموم وخاصة وعيها بأهمية الترويج والتسويق واللذين يعدان اساس النجاح لاي مشروع.. ولكن ما زالت بحاجة الى جهد وخطوات اكثر في هذا المجال لتكون الفائدة اكبر واعم..
    وللتعرف بشكل اكثر على اهمية المعرض وفائدته للمصانع والمنتجات في عيون المشاركين يقول ابراهيم بن احمد البوسعيدي موظف مبيعات بشركة منتجات البولي المحدودة (راحه): ان اقامة مثل هذه المعارض والاسواق الخاصة بالشركات والمنتجات المحلية يعد فرصة لنا للتعريف بمنتجاتنا اكثر للجمهور كما انه يعد دعما للمنتجات الوطنية مشيرا الى ان شركة منتجات البولي المحدودة تحرص على المشاركة في مثل هذه المعارض حيث اننا نشارك في اكثر من 25 معرضا في السنة سواء كان محليا او خارجيا ونقوم من خلالها بالتعريف بالمنتج لان بعض الناس لا تعرف المنتجات الوطنية.
    60 بالمائة للتصدير
    من جانبه قال اسعد بن محمد الحسني موظف بالشركة الوطنية لصناعة البسكويت: ان المعرض يعد فرصة للترويج للمنتجات العمانية وتعريف الجمهور والمستهلكين بها مشيرا الى ان لدينا مشاركات خارجية من خلال المعارض التي تقام في الخارج وخاصة في دول مجلس التعاون حيث اننا نقوم بالتصدير لاكثر من 52 دولة في مختلف دول العالم وتصل نسبة التصدير ما بين 70 ـ 80 % موضحا اننا نعتمد على السوق الخارجي.
    واشار الحسني الى ان خلال الفترة القليلة الماضية شهدت اقبالا جيدا على المنتجات الوطنية من قبل المستهلكين مشيرا الى ان المعرض يعد دعما للشركات المحلية بشكل خاص والمنتج العماني بشكل عام.
    اقبال
    وقالت جميلة بنت محمد البلوشي موظفة مبيعات بالشركة الوطنية لمنتجات الالمنيوم: ان مثل هذه المعارض تعمل على تعزيز المنتج العماني في السوق المحلي وتساهم في توعية الجمهور بالمنتجات المحلية ومدى الاهمية الي يشكلها حرص المستهلك في اقتناء المنتجات الوطنية بشكل مستمر والذي يعود في النهاية بالنفع على الشركات والمنتج من جهة والمواطن من جهة اخرى حيث انه يفتح مجالات كبيرة لاستيعاب فرص عمل للشباب العماني.
    حضر افتتاح معرض وسوق المنتجات العمانية عدد من المسئولين بوزارة التجارة والصناعة والمؤسسة العامة للمناطق الصناعية وعدد من ضباط الجيش السلطاني العماني وشرطة عمان السلطانية ومسئولي المصانع المشاركة في المعرض.

  4. #4
    تاريخ التّسجيل
    09-03-2006
    الإقامة
    قلب اسبانيا
    المشاركات
    558

    إفتراضي

    هذا اللي عندي
    شوفي اللي يهمك
    والسموحة على القصور

  5. #5

    إفتراضي

    مشكور اخوي .. جزاك الله خير

  6. #6
    تاريخ التّسجيل
    03-12-2003
    المشاركات
    6,401

    إفتراضي

    أسامي

    شكرا على الافادة الأكثر من رائعة


  7. #7

    إفتراضي

    هاه يا أخوان محد عنده معلومات ثانيه .!!!


  8. إفتراضي

    أبليز يا أصحاب الخير أريد أعرف ما هي الوزاره المسؤله عن الترويج العماني وايضا اسم الوزير ؟

  9. إفتراضي

    أبليز يا أصحاب الخير أريد أعرف ما هي الوزاره المسؤله عن الترويج العماني وايضا اسم الوزير ؟

  10. إفتراضي

    يا اخوتي أريد منكم أن تساعدوني في معرفة : ما اهمية منطقة الرسيل الصناعية ؟؟؟؟؟من بعد اذنكم

صفحة 1 من 2 12 الاخيرالاخير

مواضيع مشابهة

  1. المنتج العماني اختيارنا الاول
    By عمانية مرموقة in forum المــــــواد الإجتماعيــــــة
    الردود: 12
    آخر مشاركة: 29-03-2013, 04:26 PM
  2. المنتج العماني
    By كاتمة الاسرار in forum الانشطة المدرسية والوسائل التعليمية
    الردود: 6
    آخر مشاركة: 23-02-2012, 09:53 PM
  3. الردود: 23
    آخر مشاركة: 23-11-2011, 12:46 PM
  4. الذكر أم الأنثى!!
    By الغاافري in forum المنتدى العـــــام
    الردود: 19
    آخر مشاركة: 08-04-2011, 09:48 AM
  5. مساعدة عاجلة ( برنامج اذاعي عن المنتج العماني )
    By خيوط العنكبوت in forum الانشطة المدرسية والوسائل التعليمية
    الردود: 6
    آخر مشاركة: 08-11-2007, 10:47 AM