صفحة 1 من 2 12 الاخيرالاخير
عرض النتائج 1 إلى 10 من 18

الموضوع: مطويات عن المهن

  1. #1
    تاريخ التّسجيل
    04-10-2007
    الإقامة
    دار العز
    المشاركات
    811
    مدخلات المدونة
    1

    إفتراضي مطويات عن المهن

    صباح الخير
    لو سمحتوا اريد مطويات عن المهن يعني كل مطوية تتحدث عن مهنة ولكم جزيل الشكر ولمن احب مساعدتي ارجو منه السرعة لاني بحاجة اليها قبل السبت

  2. #2

    إفتراضي

    والله ولا حد بيرد عليك لاتعبين روحك محد متعاون
    انا التي نظرالاعمى الى ادبي
    واسمعت كلماتي من به صمم
    الخيل والليل والبيداء تعرفني
    والسيف والرمح والقرطاس والقلم

  3. #3
    تاريخ التّسجيل
    08-09-2006
    الإقامة
    في عمـ الخيرـان
    المشاركات
    821

    إفتراضي

    هلا أخ وادي قريات واختي وهج الاحساس ..
    كيفكم ..
    السموحه انا الحين بس شفت موضوعكم ..
    وانا بصراحه عندي معومات بسيطه عن بعض المهن واللي هي :

    محاسب
    الوصف الوظيفي
    يعمل المحاسب بمؤسسات القطاع العام أو قطاع الصناعة والتجارة على جمع ، و تحليل ، وتفسير المعلومات المالية ، و يتركز عمله في إدارة وتخطيط الشؤون المالية ، ويمارس العمل اليومي لإعداد و تدقيق الحسابات ، و مراقبة السيولة النقدية، و تقديم الاستشارة المالية، و إعداد الميزانية ، وتقدير الأسعار أو الضرائب. يتولى المحاسب دراسة مختلف جوانب العمليات بمؤسسته ( التدقيق الداخلي) لضمان كفاءة وفعالية الإجراءات ، و يقوم بإعداد البيانات والتقارير المالية ويستخدم الكمبيوتر في معظم أعماله.
    تعتبر هذه الوظيفة من الوظائف المكتبية رغم أنها قد تتطلب السفر أحياناً.
    الصفات الشخصية
    الصفات المهمة : القدرة الحسابية ، المهارة التحليلية، الكفاءة، حسن التواصل، الإلمام بالكمبيوتر.
    الصفات المفيدة: روح البحث والاستقصاء، التفكير المنطقي، القدرة على الشرح بوضوح، العمل تحت الضغوط ، حسن التركيز، القدرة على التعامل مع المعلومات المعقدة.
    المهارات المطلوبة
    المهارات المهمة: التعامل مع المعلومات، تقنية المعلومات، إدارة الموارد المالية، القدرة على التعامل مع الأرقام، القدرة على التنظيم، الإشراف والإدارة، التواصل الشفهي ، العمل مع الآخرين، المهارات الكتابية .
    المهارات المفيدة: حل المشكلات
    مهن مشابهة
    محاسب : ( لحسابه الخاص ) أو خدمات عامة، فني محاسبة، مدير بنك.
    شركة تمويل واستثمار: مدير، أمين سر الشركة، اقتصادي، مسؤول تأمين
    البورصة: سمسار أوراق مالية، محصّل عائدات.


    مخطط إعلانات (خبير)
    الوصف الوظيفي
    اتخاذ القرارات حول أفضل السبل للإعلان عن منتج ثم التفاوض لشراء المساحة الإعلانية أو الوقت المطلوب للإعلان . و يعنى بدراسة السوق واختيار وسيلة الإعلام المناسبة ( تلفاز ، راديو ، إنترنت ، صحف ، لوحات إعلان ، الخ...) بغرض الوصول لأكبر عدد من الجمهور و بأقل كلفة. يعتمد اختيار الوسيلة على إعداد بيانات مدروسة و وفق الميزانية المتاحة. كذلك يدخل الخبير في مفاوضات الشراء في مواجهة منافسين آخرين في الغالب. و يعتمد عمل الخبير على التعاون الوثيق مع فريق الإعلانات.
    الصفات الشخصية
    الصفات المهمة: القدرة على التفاوض ، الدافعية للعمل ، حسن التواصل ، القدرة على التنافس.
    الصفات المفيدة: التصرف بحكمة ، القدرة على وضع الميزانيات ، ملاحظة التفاصيل الدقيقة ، حسن التعبير عن النفس ، سرعة البديهة ، القدرة على الإقناع ، المرونة ، القدرة الحسابية ، قوة العزيمة.
    المهارات المطلوبة
    المهارات المهمة: إدارة الموارد المالية ، حسن التنظيم ، التواصل الشفهي .
    المهارات المفيدة: حسن استخدام المعلومات ، تقنية المعلومات ، القدرة الحسابية ، العمل مع الآخرين ، المهارات الكتابية .
    مهن مشابهة
    مسؤول/ موظف حساب الإعلانات ، كاتب نصوص إعلانات.


    مدير بنك
    الوصف الوظيفي
    يدير أحد فروع البنوك أو يعمل بموقع إداري في قسم متخصص مثل الصرافة الدولية ، أو الاستثمار أو شؤون الموظفين. يشرف مدير الفرع على الإدارة للتأكد من جودة وكفاءة الخدمات المقدمة للعملاء ، وهم مسؤول أيضا عن تطوير خدمات الفرع تحقيقا لانتعاش أعماله المصرفية والربحية. في الأقسام المتخصصة سواء بالفروع أو المكتب الرئيسي ، يتولى المديرون الإشراف على عمل الموظفين في أقسامهم. وقد يكونون من المتخصصين في مجالات شؤون الموظفين والتدريب ، التسويق ، الاستثمار الأجنبي ، تمويل الشركات ، الودائع ، الخ..
    الصفات الشخصية
    الصفات المهمة: القيادة ، حسن التواصل ، رجاحة العقل ، القدرة الحسابية .
    الصفات المفيدة: القدرة على التفاوض ، الأمانة ، حسن تقديم النصح ، وضوح التفكير ، تحمل المسؤولية.
    المهارات المطلوبة
    المهارات المهمة: تقنية المعلومات ، إدارة الموارد المالية ، القدرة الحسابية ، حسن التنظيم ، الإشراف والإدارة ، التواصل الشفهي ، المهارات الكتابية .
    المهارات المفيدة: حسن استخدام المعلومات ، حل المشكلات ، العمل مع الآخرين.
    مهن مشابهة
    محاسب: خدمة عامة، موظف بنك/ أمين صندوق ، اقتصادي ، مصرفي استثمارات ، البورصة: سمسار أوراق مالية.


    المصدر
    http://www.careergate.ae/*******/view/164/446/
    يتبع

    اختصاصي آثار
    الوصف الوظيفي
    يكتسب اختصاصي الآثار المعرفة عن الماضي من خلال دراسة المواد القديمة والبقايا الأثرية التي تتفاوت طبيعتها ما بين كائنات مجهرية إلى مدن مطمورة في باطن الأرض. هناك تخصصات عدة في علم الآثار وذلك وفقا للمناطق الجغرافية أو الحقب التاريخية أو نوعية المواد الأثرية. يعمل المتخصص ون في تنظيم الحفريات البري ة أو البحرية للتنقيب عن الآثار القديمة ( أدوات ، نقود ، الخ..)، ويعمل آخرون في متاحف لفرز وتصنيف الموجودات بغية تحديد عمرها واستخداماتها. ويمكن للعاملين في هذا المجال أيضا ممارسة عمليات التخطيط أو صيانة المواقع الأثرية أو المباني التاريخية .
    قد يكون موقع العمل في مكتب أو مختبر أو في الميدان، وذلك وفقا لمجال التخصص. يقتضي العمل الميداني التنقل عبر مساحات شاسعة من الأراضي والعمل لفترات طويلة في أماكن نائية تتطلب العيش في خيمة أو كوخ أو بيت متنقل (كارافان) . عند زيارة المواقع ، يجب عل ى الاختصاصي تحمل عبء المشي على أرض ذات تضاريس قاسية ، منحنيا تارة وجاثما على ركبتي ه تارة أخرى ، و ذلك في أجواء شديدة الحرارة في معظم الأحيان.
    الصحة
    يتطلب العمل لياقة جسمانية.
    الصفات الشخصية
    الصفات المهمة: عقلية استقصائية ، قوة الملاحظة ، القدرة على التخطيط ، الصبر.
    الصفات المفيدة: حب الاستطلاع ، الاهتمام بالتفاصيل ، امتلاك حسن الفني للأشكال / الألوان ، الحرص ، التفكير العلمي ، القدرة على العمل منفردا أو ضمن فريق ، الدقة ، التواصل الفعال ، المثابرة ، مهارات الكمبيوتر.
    المهارات المطلوبة
    المهارات المهمة: القدرة على استخدام المعلومات ، حل المشكلات.
    المهارات المفيدة: تقنية المعلومات ، القدرة الحسابية ، حسن التنظيم.
    مهن مشابهة
    اختصاصي أرشفة ، مسؤول صيانة المرافق العامة ، أمين مكتبة/ مدير معلومات ، مرشد في متحف/ صالة فنون ، مساح أثري.


    اختصاصي أحياء
    الوصف الوظيفي
    متخصص في حياة الحيوان والنبات، سواء في المختبر أو الطبيعة.
    يعنى اختصاصي الأحياء باستكشاف أصل و شكل ووظيفة الكائنات الحية وعلاقتها بالبيئة المحيطة. قد يكون معنيا بدراسة النباتات (علم النبات) أو الحيوانات (علم الحيوان). قد يشمل عمله جمع وتحليل بيانات ميدانية ، التعرف على الآفات والأمراض ، تقييم آثار المواد الكيمائية ، تطوير اختبارات روتينية أو تصميم عمليات إنتاج أكثر كفاءة. هناك فرص للتخصص في واحد من الفروع المتعددة لهذا العلم.
    الصحة
    تحتمل المهنة مخاطر الإصابة بالعدوى وكذلك أعراض الحساسية من حبوب اللقاح أو الحيوانات. تعتبر حاسة تمييز الألوان ضرورية في بعض مجالات العمل.
    الصفات الشخصية
    الصفات المهمة: قوة الملاحظة ، المنهج العلمي ، الصبر ، الاهتمام بالتفاصيل الدقيقة.
    الصفات المفيدة: حسن التعبير عن الذات ، الدقة ، المهارات الفنية ، القدرة على المبادرة ، حب الاستطلاع ، إجادة العمل ضمن فريق.
    المهارات المطلوبة
    المهارات المهمة: تقنية المعلومات ، القدرة الحسابية ، حل المشكلات ، الإشراف والإدارة ، المهارات الكتابية .
    المهارات المفيدة: حسن استخدام المعلومات ، التواصل الشف هي .
    مهن مشابهة
    مختص في حماية البيئة أو الطبيعة ، اختصاصي بيئة ، اختصاصي في علم الوراثة ، اختصاصي في علم البحار ، اختصاصي في الأحياء المجهرية ، اختصاصي في علم وظائف الأعضاء ، معلم: أحياء ، اختصاصي في علم السموم ، اختصاصي في علم الحيوان.


    نفس المصدر

    اختصاصي تجميل
    الوصف الوظيفي
    متخصص في العناية بالجلد والجسم حتى يبدو العملاء في مظهر لائق ، ويزداد شعورهم بالصحة والراحة بعد سلسلة من اللمسات العلاجية على الوجه والبدن بما في ذلك اليدين والقدمين. يشمل عمل اختصاصي التجميل كذلك استخدام المكياج و تنظيف الوجه و الجلد ، العلاج بالبخار ، معالجة الوجه بالكمادات وال ت دل ي ك باستخدام زيوت وكريمات خاصة. هناك أيضا استخدام الشمع أو السكّّّر لإزالة الشعر غير المستحب من الوجه أو الجسم ، ومعالجة الحواجب والرموش. قد يتخصص الشخص في العناية بالأظافر ويسمى في هذه الحالة فني الأظافر. إلى جانب التخصص في فن التجميل ، يمكن للاختصاصي و بعد الحصول على تدريب إضافي استخدام وسائل أكثر تقدما مثل التقنيات الكهربائية لإزالة التجاعيد أو العلاج الضوئي بالأشعة تحت الحمراء/ فوق البنفسجية ، تدليك الجسم، وكذلك استخدام علاجات التنحيف أو التخسيس.
    يتلقى البعض المزيد من التدريب ليتخصصوا في العلاج بالزيوت العطرية أو التدليك الهندي للرأس أو تدليك القدمين أو العلاج المائي أو إدارة الإجهاد أو تقديم النصح في ما يتعلق بالتغذية والحمية أو العلاج بالتمارين الرياضية والتدليك أو اللياقة البدنية . يتجه بعض الاختصاصيين للتفرغ للعمل كفني مكياج يلتحق في التلفزيون ، السينما ، المسرح أو محلات التصوير الفوتغرافي .
    الصحة
    قد تنشأ مخاطر من جراء الإصابة بحساسية الجلد. يتطلب هذا العمل لياقة بدنية طيبة كما يستلزم حاسة جيدة لتمييز الألوان في بعض مواقع العمل .
    الصفات الشخصية
    الصفات المهمة: حسن استخدام اليدين ، أناقة المظهر ، الحصافة.
    الصفات المفيدة: الهدوء ، قابلية بث الثقة في الآخرين ، حسن الاستماع ، امتلاك القدرة على إدراك التأثيرات المرئية /البصرية ، التفهم و التسامح ، القدرة على التعامل مع جميع أنواع البشر.
    المهارات المطلوبة
    المهارات المهمة: النصح والإرشاد ، الاهتمام بشؤون الناس ، العمل مع الآخرين.
    المهارات المفيدة: قيادة/ تشغيل الآ لات والمعدات ، إدارة الموارد المالية ، السلوك العملي /اللياقة البدنية ، التواصل الشفهي .
    مهن مشابهة
    اختصاصي العلاج بالزيوت العطرية ، اختصاصي التغذية ، حلاق (كوافير) ، فني مكياج.


    مذيع/ مقدم برامج: الراديو والتلفزيون

    الوصف الوظيفي
    تقديم برامج الراديو والتلفزيون ، محاورة الضيوف ، قراءة نشرات الأخبار ، وربط الفقرات . يقوم مذيعو الربط بتقديم معلومات مسبقة حول البرامج المزمع بثها لاحقا، وأحيانا يذيعون الأخبار وا لمعلومات المرورية بينما يقوم مقدمو البرامج بقراءة نشرات الأخبار أيضا ، إضافة إلى محاورة الضيوف ، تقديم مواد مسجلة ، فواصل موسيقية ، الخ..
    يتوجب على المذيع/ مقدم البرامج مناقشة البرامج المعدة للبث مع المخرج ، وقد يُكلّف بإجراء بحوث وكتابة نصوص. هناك مجالات عمل متعددة مثل برامج الحوار المفتوح ، البرامج الموسيقية ، برامج حول القضايا المعاصرة ، برامج المسابقات .
    يتم العمل داخل استديو آو خارجيا في بعض المو اقع. تعتمد ساعات العمل على نوع البرامج التي يقدمها المذيع ولكنها قد تتطلب العمل في ساعات الصباح الباكر أو الأمسيات أو العطلات. إذا كان الشخص ممن يجيدون إدارة المناقشات مع الضيوف ، لا بد أن يتميز بصفات تجعل ضيوفه في وضع مريح ،لأن بعضهم ربما يكون على قدر كبير من التوتر في مثل هذه المواقف ، ومن المعتاد في هذه المقابلات إخطار الضيف حول الأسئلة التي ستوجه إليه مسبقا.
    من المهم التحضير لإعداد مادة كافية تحسبا لحدوث أمور خارجة عن الخطة الموضوعة ، وينطبق ذلك على المعلّقين بصفة خاصة حيث يستلزم ذلك اطلاعهم على الشؤون المعاصرة ، وتقديم المعلومات ، وعرض الحقائق على نحو واضح ودقيق حتى يتمكن العامة من استيعابها بسهولة ويسر.
    قد تقتضي الوظيفة أداء العمل في ظروف ضاغطة للغاية في بعض الحالات.

    نقطة هامة
    يفترض في شاغل الوظيفة أن يتميز بسلامة مخارج الحروف عند الحديث. تتميز هذه المهنة بحدة المنافسة، و محدودية الفرص، و افتقارها إلى الضمان الوظيفي الكافي.

    الصفات الشخصية
    الصفات المهمة: حسن التعبير عن الأفكار ، الثقة بالنفس ، سرعة فهم الحقائق ، الدقة
    الصفات المفيدة: اليقظة والحذر ، الهدوء ، حسن المظهر ، المثابرة ، إجادة العمل ضمن فريق ، القدرة على تحمل الانتقاد.

    المهارات المطلوبة
    المهارات المهمة : الحس الرياضي والترفيهي ، التواصل الشفهي ، العمل مع الآخرين.
    المهارات المفيدة: حسن استخدام المعلومات ، حل المشكلات ، المهارات الكتابية .

    مهن مشابهة
    مقدم حفلات موسيقية ، صحفي

    مدير تموين/مطبخ


    الوصف الوظيفي
    يقوم بالتخطيط والإشراف على إدارة المطعم أو أي مؤسسة أخرى للتموين.
    يقوم مدير التموين بالتحقق من جودة الطعام والخدمات المقدمة . قد يتولى استقبال ال**ائن والترحيب بهم في المطعم ويتعامل مع الشكاوى. يتولى مسؤولية تعيين العاملين ، و المناوبات ، والتدريب. يخطط قوائم الطعام ، و يقوم بشراء المواد الغذائية أو مناقشة الأمر مع رئيس الطهاة في بعض الحالات . كما يتولى عملية شراء الأثاث ، والمعدات ، وترتيبات صيانة المكان، وتزيينه .
    يتولى مدير التموين/ المطبخ عملية اعداد الموازنة ، و ضبط المؤن والحسابات و ذلك باستخدام الكمبيوتر لتحقيق الربحية المستهدفة ، كما يتأكد من الوفاء بمتطلبات لوائح الصحة العامة والسلامة في جميع الأوقات.


    الصحة
    تتطلب المهنة صحة جيدة. من الصعب على الأشخاص الذين يعانون من بعض الأمراض الجلدية ممارسة هذا النوع من العمل .


    الصفات الشخصية
    الصفات المهمة: الكفاءة ، الحـــس الاستثماري ، اللياقة البدنية وقدرة الاحتمال ، جاذبية الشخصية.
    الصفات المفيدة: المرونة ، حسن التنظيم ، القدرة على وضع ميزانيات ، أناقة المظهر ، الأدب ، الهدوء.


    المهارات المطلوبة
    المهارات المهمة: التدبير المنزلي والشخصي ، إدارة الموارد المالية ، حسن التنظيم ، الإشراف والإدارة ، التواصل الشفهي .
    المهارات المفيدة: تقنية المعلومات ، حل المشكلات ، العمل مع الآخرين.


    مهن مشابهة
    متعهد تموين : متعاقد/خاص ، رئيس طهاة/طاهي ، مدير فندق ، مدير الترفيه


    نفس المصدر





    مراقب مرور جوي

    الوصف الوظيفي
    إصدار التعليمات والإرشادات ، وتقديم المعلومات للطيارين عبر الراديو للحفاظ على سلامة وكفاءة وسرعة الملاحة الجوية. تنظيم ومراقبة تحرك الطائرات سواء عند الإقلاع أو ا لهبوط أو أثناء وجودها في المطارات. تحمل المسؤولية عن كفاءة انسياب الحركة الجوية والتأكد من مرور الطائرات على مسافات تضمن السلامة من الحوادث. العمل في ظروف تتطلب التعامل مع أنظمة رادار وكمبيوتر معقدة للغاية. يحتاج العمل إلى إجراء حسابات دقيقة ، و مراجعة خطط الطيران ، وإصدار توجيهات للملاحين. التحسب لعوامل مثل الظروف الجوية أو الطائرات التي تحتاج إلى مساعدات طارئة أو غيرها من الحوادث غير المتوقعة.
    قد يكون مراقب المرور الجوي مراقباً لمنطقة بعينها و يعمل في اتصال مستمر بالراديو مع جميع الملاحين في حيز جوي محدد ، أو مراقباً تنحصر مهمته في توجيه الملاحين عند الاستعداد للهبوط ، أو مراقباً مسؤولاً عن قيادة الملاحين للمكان المخصص للطائرة على أرض المطار بعد هبوطها ، مع التأكد على سلامة تحرك الطائرة من الموقف إلى مدرج الإقلاع للانطلاق في الجو.
    تستدعي وظيفة مراقب المرور الجوي العمل طوال 24 ساعة تحت نظام المناوبة بما في ذلك عطلات نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية ، كما تتطلب درجة عالية من الدقة والجهد. ويجب التحلي بقدر من كبير من التعقل و الحسم ، خاصة في ظروف عمل تتميز بضغوط هائلة وتوتر نفسي في بعض الحالات. قد تكون الإضاءة في غرفة المراقبة خافتة حتى يمكن رؤية شاشات الرادار بوضوح ، كما قد يحتاج المراقب على وضع سماعة رأس.

    الصفات الشخصية
    الصفات المهمة: قوة التركيز، الهدوء، الحسم، اليقظة والحذر.
    الصفات المفيدة: إجادة العمل ضمن فريق ، سرعة البديهة ، التحدث بوضوح ، الشعور بالمسؤولية ، ملاحظة التفاصيل الدقيقة ،العمل تحت الضغوط .

    المهارات المطلوبة
    المهارات المهمة: قيادة/ تشغيل الآليات والمعدات ، حسن استخدام المعلومات ، تقنية المعلومات ، القدرة الحسابية ، حسن التنظيم ، التفكير العملي ، حل المشكلات ، التواصل الشف هي .
    المهارات المفيدة: العمل مع الآخرين.

    مهن مشابهة
    ملاح جوي ( الطيران المدني) ، ضابط جوي ( سلاح الجو).

    ---------------------------------------------

    والسموحه ع القصور ..


    عاد دعواتكم لي بالتوفيق ...
    (((( الطمـوح ..شجـرهـ .. جذورهـا بعضُ من حـلم .. وفروعهـا سيل وتفرعات .. من النجـاح ..))))


  4. #4

    إفتراضي

    مشكور وللأمام بإذن الله
    شلت أيدي من زعموا إنهم قد سلبوك الحياة ياأيها المعلم والجبل الأشم في وجه الطامعين يامن فجر في أمتنا حق الغضب ودفء اللهب ونخوة الشرفاء من العرب لم تفقد إرادتك الحرة يوم سكنت حركة المتخاذلين القاعدين

  5. إفتراضي

    Thaaaaaaaaaanks

  6. إفتراضي

    يعني الموضوع مو واااااااااااااااااااااايد حلو

  7. #7
    تاريخ التّسجيل
    27-04-2006
    الإقامة
    الجامعة بالنهار وبيتنا بالليل
    المشاركات
    426

    إفتراضي

    وادي قريات والله لو عندي ماكنت ببخل عليكم بس للاسف ماعندي مطويات عن المهن
    السموحة منكم
    لا اله الا الله محمدا رسول الله

  8. #8
    تاريخ التّسجيل
    04-10-2007
    الإقامة
    دار العز
    المشاركات
    811
    مدخلات المدونة
    1

    إفتراضي

    لا عادي اختي ولا عليك وشكرا جزيلا للي ساعدني وبالنسبة لبلوشيه هذا ما موضوع علشان تردي حلو او لا انا طلبت المساعدة والاعضاء ما قصروا معي...

  9. #9

    إفتراضي

    فيه مطويات عديدة تختص بالتوجيه المهني

    بس انتظر من المركز الفني للتوجيه المهني يعطوني الضوء الأخضر

    وإن شاء الله سوف يكون لشبكة المدارس السبق في هذه المطويات
    شلت أيدي من زعموا إنهم قد سلبوك الحياة ياأيها المعلم والجبل الأشم في وجه الطامعين يامن فجر في أمتنا حق الغضب ودفء اللهب ونخوة الشرفاء من العرب لم تفقد إرادتك الحرة يوم سكنت حركة المتخاذلين القاعدين

  10. #10
    تاريخ التّسجيل
    13-05-2007
    الإقامة
    .،‘،..ما زلتـ ابحثـ..،‘،.
    المشاركات
    3,560

    إفتراضي

    إقتباس المشاركة الأصلية بواسطة وهج الاحساس
    والله ولا حد بيرد عليك لاتعبين روحك محد متعاون
    والان ما رئيكـ
    ..!
    |.سبحَان الله وبحمده.|
    :
    يعطيك من طرف اللسان حلاوه
    ويروغ كما يروغ الثعـلب
    صاحب المعنى يستعنـى

صفحة 1 من 2 12 الاخيرالاخير

مواضيع مشابهة

  1. المهن المطلوبة بسوق العمل ~
    By roaa in forum الـتـوجيه الـمـهـني والقبول الموحد
    الردود: 11
    آخر مشاركة: 07-02-2011, 12:12 PM
  2. المهن ؟؟؟؟؟؟
    By دلع الجرادية in forum الـتـوجيه الـمـهـني والقبول الموحد
    الردود: 3
    آخر مشاركة: 16-02-2010, 05:52 PM
  3. الردود: 19
    آخر مشاركة: 08-05-2009, 11:35 AM
  4. الردود: 4
    آخر مشاركة: 18-11-2006, 05:35 PM
  5. قصائد غزل لبعض أصحاب المهن
    By أم فاطمة in forum قسم الدردشة والترحيب
    الردود: 6
    آخر مشاركة: 27-12-2003, 11:00 PM