صفحة 1 من 2 12 الاخيرالاخير
عرض النتائج 1 إلى 10 من 13

الموضوع: طلب / اعمال الفنان أنور سونيا

  1. #1

    إفتراضي طلب / اعمال الفنان أنور سونيا

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

    لو سمحتوا أريد صور لأعمال الفنان أنور سونيا
    قبل يوم السبت ..

    ضرووري لاني مالقيت فالنت

    ويزاكم الله خير

  2. #2

    إفتراضي

    لا أدري لماذا الروابط لا تعمل لدي,,لتظهر الصورة واضحة...
    عالعموم...
    http://universes-in-universe.org/var...a_portrait.jpg

    هذي صورة الفنان ..أنور خميس سونيا....

    وفي الرابط التالي...صورته..+.بحث كامل عن أنور سونيا ..
    http://www.7kawi.net/vb/showthread.php?t=7730

    بالتوفيق
    اللهم أوصل سلامي إلى سيدي وحبيبي محمد رسول الله
    وأخبره بأني أتمنى رضاه....وأرجو شفاعته يوم القيامة
    يا أرحم الراحمين
    اللهم استرني فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض
    حسبي الله لا إله إلا إنت عليك توكلت وانت رب العرش
    العظيم
    سبحان الله وبحمده..عدد خلقة وزنةعرشه ومداد كلماته
    .. عدد ما ڪان.. وعدد ما يڪون .. وعدد الـ ح ـرڪات والسڪون..0

  3. #3

    إفتراضي

    يزاج الله خير ..
    انا عندي البحث بس كنت أريد صور لأعماله ^^
    عالعموم مشكوره ^_^

  4. إفتراضي

    مشكوووووووووووووورة

  5. #5

    إفتراضي

    عفوا بس الرابط ما يفتح
    اللهم يا رب العالمين ويا اكرم الاكرمين
    احفظ لنا قابوس

  6. #6

    إفتراضي

    بلييييييييييييييييييييز أبغى المعلومات ضرووري
    اللهم يا رب العالمين ويا اكرم الاكرمين
    احفظ لنا قابوس

  7. #7

    إفتراضي

    يا أهل عماااان أنا من البحرين ابغي المعلومات ضروري
    اللهم يا رب العالمين ويا اكرم الاكرمين
    احفظ لنا قابوس

  8. #8
    تاريخ التّسجيل
    14-08-2008
    الإقامة
    { ضَجِيجُ الـأَمَانِي الفَقِيدَة } !..
    المشاركات
    2,799

    إفتراضي

    أهْلـَاً بـِ أهلِ البَحرينْ ,
    زَهَتْ قُلوبنَا بـِ مَقدَمكُم

    تَفَضَّلوا ..




    أنور سونيا ...


    ان المتتبع للحركة التشكيلية في عمان منذ بداية عصر النهضة المباركة في السبعينيات يرى ان الحركة التشكيلية تأسست على يد مجموعة من الفنانيين الذين استطاعوا توصيل وترسيخ مبادئ الفن في المجتمع مثل ((الفنان انور سونيا))عرفت الحركة التشكيلية في عمان بأسمه.
    وفي سباق مع الزمن استطاع هذا الفنان ان يخلق تجارب جديرة بالتأمل استطاع فيها هضم مجموعة من التجارب الفنية في فترة زمنية قصيرةمن اعماله الواقعية التي تخاطب الازلية بين الانسان والارض الى تجاربه الجديدة التي ترجم فيها فضاءات الروح والجسد بلمسات تجريدية عفوية مبدائها ان الفن ضرورة انسانية اساسه الصدق والتعبير الحر..



    أنور بن خميس بن سونيا الزدجالي
    فنان تشكيلي عماني عربي ولد عام 1948 في مسقط عمان حيث يعيش هناك. الفنان أنور سوينا له طقوسه وعوالمه الفنية الخاصة التي يمر بها لحظات انجاز العمل الإبداعي

    وهو يشرحها قائلا : تنبثق الفكرة لدي أساسا من صراع نفسي داخلي ناشئ عن معاناة او الم او غير ذلك مما يسهم في ايجاد رؤيا فنية تبدأ في التشكل ذهنيا وتنمو رويدا في جنبات الذات الحاضنة لهذا الصراع البركاني .. وقد يتأثر التنفيذ العملي للوحة بالحالة المزاجية والوجدانية التي امر بها حال الممارسة العملية فاذا كنت سعيدا تأتي اللوحة مبتهجة وإذا كنت حزينا جاءت اللوحة ممزوجة برائحة الحزن ومذاق المعاناة. إن البياض شيء جميل ولكن مواجهته أحيانا تكون مخيفة فقد يعني احيانا الوحدة والفراغ والتيه
    أنور سونيا فنان تشكيلي عماني الأصالة والمعاصرة في أعماله الفنية، فهو يجمع بين الخصوصية في التعبير الفني، وأصالته وبين ممارسة الأساليب والمدارس الفنية الحديثة في الفن التشكيلي، ففي بداية مشواره الفني حافظ على لوحاته على الأبعاد الجمالية في الفن معبرا عن البيئة العمانية ومظاهر الحياة فيها من غير أن يغرق في متاهات المذاهب والأساليب الحديثة، التي تمر القواعد الكلاسيكية والأصول الفنية كما نرى في لوحتيه القلعة والجمال، إنه فنان متمكن من الواقعية ومتمرس في إتجاهات الفن الحديث كالسريانية والتأثيرية والتجريدية والتعبيرية وكذلك في فن ما بعد الحداثة ، حيث يؤمن بالتنويع والتجريب في عالم الفن التشكيلي بكل أبعاده ومساراته.




    من اعمال الفنان انور سونيا















    [ .. اللَّهُمّ إِنِّي بريئَةْ مِن كُلِّ من انتَحلَ مُعرّفي ، وصُورتي الرمزيّةْ في أَيِّ موقعْ ،
    فَأنا ذاتَ لحظةٍ كُنتُ هُنا بهذا المُعرف فقط ، ورحلتُ بِصمتْ ..]

  9. #9

    إفتراضي

    شكرآ ،،،

    ~*¤§ استغفر الله §¤*~

  10. #10
    تاريخ التّسجيل
    04-10-2010
    الإقامة
    عمان
    المشاركات
    16

    إفتراضي

    الفنان أنور سونيا: لم يسلم جدار من رسمي
    عارض والدي السير فياتجاه الفن لكن شيئا ما كان يشدني من أعماقي إليه
    ذهبت للمدرسة فحولت كل العلومإلى الرسم
    بدأت متمكنا من أدواتي الفنية مع النادي الأهلي
    انطلاقي إلى العالمبدأ من مرسم الشباب
    الواقعية أساس بناء البيت الفني القوي
    لم أرَ مفرداتطبيعية مجتمعة في مكان واحد سوى بالسلطنة
    أتمنى إنشاء متحف عماني للفنونالتشكيلية
    تصفح أوراق ذاكرته ـ إيهاب مباشر:
    على سبيل التقديم
    تتعاقبالأجيال على عوالمنا، مخلفة عصارات أفكارهم، إرثا يساهم بجزء كبير جدا في بناءحضارات الشعوب. والفنون من أولى اللبنات التي قامت على إثرها العديد من حضاراتالعالم قديمه وحديثه، ولا سيما إذا كان فنا هادفا كالفن التشكيلي الذي يسهم في رسمملامح من واقع الأمم، مصورا ثقافتها وقدرة أهلها على الإبداع، ناهيك على أن لغتهعالمية تسهم بشكل كبير في حوار هذه الحضارات المتعاقبة، والذي أصبح مطلبا ملحا لكسرحالة التعصب التي تسيطر على بعض العقول.
    وإذا كان هذا حال الفنون، أو بالأخص حالالفن التشكيلي، فما بالنا بالأنامل التي صنعت هذا المجد وكانت وراء صناعة هذاالتاريخ.
    والمشهد التشكيلي بالسلطنة بشهادة القاصي والداني، يمر بحالة من التوهجالذي نتمنى أن ينهض أكثر فيصل إلى العالمية بعد أن أثبت أحقيته في السمو علىالمستويين الإقليمي والعربي.
    بقي لنا أن نقدم باقة شكر لمن ساهم في بناء هذاالصرح الفني التشكيلي بالسلطنة وهم جيل الرواد الذين حملوا على عواتقهم مسئوليةالرقي به والوصول به إلى الحالة الراهنة التي نشرف بها جميعا.
    ولقد كانت بادرةمن (أشرعة) السباقة إلى كل ما هو جديد لكي نقدم لجيل الرواد في الفن التشكيليالعماني (لمسة إكبار ووفاء واعتراف بالجميل) لما قدموه للمشهد التشكيلي بالسلطنة،فكانت هذه الزاوية الأسبوعية من (أشرعة) تحت عنوان (رواد الفن التشكيلي بالسلطنة) وكانت البداية مع رائد من روادها الفنان أنور سونيا..
    مفردات
    أنور بن خميس بنسونيا الزدجالي، عضو الجمعية العمانية للفنون التشكيلية منذ عام 1993م، عضو مرسمالشباب منذ عام 1980م، عضو بالنادي الثقافي، بالإضافة إلى عضويته بجماعة أصدقاءالفن التشكيلي لدول الخليج، والاتحاد الدولي للفنون التشكيلية (الإياب).
    احتضنتهخلال مشواره الفني عدة مدارس واتجاهات ومراحل فنية، فكانت البداية مع الواقعيةالتسجيلية، مرورا بالتعبيرية، وصولا إلى الفيديو آرت، فاحتفت ريشته بالطبيعةوالحارات الشعبية والاحتفالات ولم تنس الطفولة.
    لم تقتصر معالجاته الفنية علىمختلف أنواع الفرشاة، لكنها امتدت إلى الخشب وسلايدات فيديو وأيضاالكاميرات.
    حضور قوي
    كان للفنان التشكيلي أنور سونيا حضوره القوي محليا منخلال المعارض والملتقيات والبيناليات التي أقيمت داخل السلطنة، ومنها معرض العيدالوطني بمسقط 1982، بينالي مسقط الدولي للشباب من 1988م إلى عام 1995 بمسقط 1988،والمعارض السنوية للجمعية العمانية للفنون التشكيلية منذ 1993 وحتى 2008 بمسقط 1999، بالإضافة إلى ملتقى مسقط للفن التشكيلي العربي بمسقط 1999، ومعرض مساحاتلونية عدسات إبداعية صلالة 1999، ومعرض الدائرة مسقط 2004).
    تميزوفرادة
    وبالرغم من اشتراك الفنان التشكيلي أنور سونيا وحضوره الكبير في العديدمن المعارض الداخلية بالسلطنة، إلا أن نفسه التي تتوق دائما إلى التميز والفرادة،كانت سباقة إلى الحضور العالمي الذي دائما ما تكون المنافسة فيه على أشدها بين منتظلهم مساحة إبداع مشتركة، فكان اشتراكه في معرض جرو لاورو بإيطاليا 1986م، ومعرضالفنون التشكيلية بسيئول عامي 1986م و 2005، ومهرجان المحرس بتونس 1993م، وبيناليآسيا الثامن ـ في دكا ببنجلاديش
    1997
    م 1999، وبينالي القاهرة الدولي للفنونالتشكيلية أعوام 1984 و 1996 و 2003، ومهرجان دبي للتسوق 1998م، ومعرض إشراقة منعمان باريس 1998 م، والأسبوع الإعلامي لدول مجلس التعاون بتونس 1998م، والمعرضالثقافي العماني بهولندا199م، والأسبوع العماني للسلطنة في دبي 1999م، وبيناليالشارقة الدولي للفنون من 1993م إلى 2001م، والمعرض التشكيلي العماني بتركيا 2001م،والأسبوع الثقافي التعريفي للسلطنة بكوريا الجنوبية 2002 ، وبينالي العالم الإسلاميالثاني بجمهورية إيران 2002، ومعرض الدورة التاسعة لمهرجان الرباط بالمغرب 2003،ومهرجان الدوحة الثقافي (معرض الفنون البصرية) 2004، ومعرض الفن التشكيلي بمناسبةافتتاح مقر سفارة السلطنة الجديد في برلين 2004، ومشاركة الرسم على مجسم الدببمدينة برلين 2008، وملتقى فنون ديار قطر الأول 2008.
    ملتقيات
    ولإيمانهالشديد ووعيه الكبير بمدى حاجة الفنان إلى الاحتكاك بتجارب الآخرين والتعرف علىممارساتهم واتجاهاتهم وأنماطهم ومدارسهم الفنية التي يغوصون في أعماقها، فكانالتشكيلي أنور سونيا مشاركا في العديد من الملتقيات الفنية وحلقات العمل التي أقيمتعلى المستوى المحلي والإقليمي والعربي والعالمي، وكان آخر هذه المشاركات، الملتقىالفني العماني العربي الأوروبي الذي أقيم مؤخرا بالسلطنة، في الجمعية العمانيةللفنون التشكيلية، وضم نخبة من فناني السلطنة والكويت وألمانيا وإيطاليا، وتوج هذاالملتقى بإقامة معرض جماعي للمشاركين فيه، لاقى قبولا وإعجابا شديدين من قبلالقائمين على الفن التشكيلي بالسلطنة والمتابعين للحركة التشكيليةفيها.
    تكريم
    نال الفنان التشكيلي أنور سونيا خلال مشواره الفني عددا منالميداليات الذهبية وشهادات التكريم والتقدير بالإضافة إلى الأوسمة التي جاءته عناستحقاق وجدارة ومنها، ميدالية ذهبية في عام الشبيبة 1983، كأس وشهادة تكريم منمعرض جرو لاورو بإيطاليا 1986، ميدالية ذهبية بينالي مسقط 1988م، وسام التقديرللخدمات المدنية الجيدة من جلالة السلطان عام الشباب 1993م، شهادة تكريم وتقدير فيمسابقة طيران الخليج البحرين مسابقة طيران 1993م، ميدالية ذهبية من مهرجان المحرسبتونس مهرجان المحرس 1993م، شهادة تكريم وتقدير وريادة من الشارقة بدولة الإمارات 1994م، شهادة الريادة من الجمعية العمانية للفنون التشكيلية 1995م، الجائزة الثانيةفي المهرجان السنوي للجمعية العمانية للفنون التشكيلية 1998م ، وتكريم في بيناليالشارقة الدولي للفنون الدورة الختامية 2001م.
    الطريق إلى النجومية
    المكانةالتي وصل إليها الفنان التشكيلي أنور سونيا، لم تكن وليدة الصدفة ولم تأت من فراغ،لكنها أتت بعد مشوار طويل وجهد جهيد، فهو من أوائل الفنانين العمانيين الذين مخرواـ بفكرهم وإبداعاتهم وأناملهم ـ عباب بحر مجهول، وهو عالم التشكيل، وقد أسروابطبيعة عمان الساحرة التي أجبرتهم على الإبداع، فكان من رواد التشكيل العماني،التقاه (أشرعة) فكان الحديث عن رحلته مع الإبداع، وكان حقا عليناإضاءتها..
    الخطوات الأولى
    يعود الفنان التشكيلي أنور سونيا بذاكرته إلى عقودخلت، فيتذكر نشأته الأولى ويقول عنها: ولدت في البحرين في الأربعينات حوالي عام 1948 في منطقة القضيبية بالمنامة، وكانت الأسرة هناك مع الوالد من أجل الرزق،الوالد كان يعارض بشدة فكرة أن أكون رساما، لكنني كنت أشعر دوما أن هناك شيئاداخليا يشدني للرسم، وكان والدي يحلم مثل كافة الآباء أن يصبح ابنه طبيبا أو مهندساأو أي مهنة من هذا القبيل، ولكنني لم أحقق حلم والدي ولا أعرف السبب، لكن كما قلتفإن شيئا ما كان يشدني من أعماق نفسي إلى السير في اتجاه الفن، ودائما ما كنت أذهبإلى المدرسة فأشعر بشيء يجعلني أحول كل العلوم إلى الرسم، فكنت أرسم أي شيء يقابلنيولم أترك جدارا في الفريج، لم أرسم عليه وكان هذا بمثابة ما يسمى بـ(الخرابيط) أو (الشخابيط) ولم يكن يعجب أبي هذا الشيء، وعندما أتممت المرحلة الابتدائية وكانعندنا معلم بالصف، فكان يشرح لنا مختلف العلوم وأنا من جانبي أجلس على الطاولةأمارس هواية الرسم، لدرجة أنني كنت في واد والمعلم في واد آخر، فكانت علومي كلهاتعاكسني في درجاتها إلا الفنون التي أحوز فيها الدرجات النهائية، وكان الأهل فيالماضي يعتبرون الفن حراما فبدأت المشاكل تدب بيني وبين أبي لهذا السبب وكانتالقطيعة بيني وبين العائلة بسبب هذا الفن الذي كان يجلب لي الكثير من المشاكل وسوءالفهم بيني وبينهم. وللمصادفة الغريبة أن أصحابي وأصدقائي في الفريج الذي كنا نسكنبه كلهم فنانون، فبعضهم كان يهوى الموسيقى والبعض الآخر يهوى الشعر وآخرون يهوونالغناء، والذي أتذكره جيدا أن درس التربية الفنية في مدارس البحرين كان يتم عن طريقالدراسة الحقيقية، لأن مدرس مادة الرسم كان غالبا ما يكون فنانا بجانب مهنةالتدريس، فكانت تقام بحصة الرسم حلقات العمل التي نشترك فيها جميعا، ونستفيد منهاالكثير بعدها تخطيت المرحلة الإعدادية وانتقلت إلى المرحلة الثانوية وقد وصلت فيهاإلى الصف الثاني الثانوي بعدها غلب الفن على الدراسة ولم أستطع أن أقاوم ما يشدنيمن الداخل إلى الفنون، فاكتفيت من دراستي بالصف الثاني الثانوي، لكن الفن لم يبرحمخيلتي في داخل الفريج فكنت أرسم كل شيء بالفريج.
    عودة الطيور المهاجرة
    وعنعودته إلى السلطنة ومشواره في عالم التشكيل يقول التشكيلي أنور سونيا: مع بداية عصرالنهضة المباركة وعودة الطيور المهاجرة، عدت إلى عمان في السبعينيات، وكنت حوالي فيالخامسة والعشرين، بدأت حياتي العملية في عمان في هذه السن، ورحلتي الفنية بدأت فيعمان مع النادي الأهلي الذي كان وقتها يقيم المسابقات ومن أعز أصدقائي الرسامينالذين أذكرهم وكانت تربطني به علاقة صداقة منذ الطفولة هو الفنان حسن بورو، الذيكان منضما إلى نادي النهضة وأنا انضممت وقتها إلى النادي الأهلي، وقتها تعرفت علىجيل الشباب الذين كانوا يخطون خطواتهم الأولى في عالم التشكيل ومنهم لال بخش ومحمودمكي ومنير صادق ولكنني أتيت متمكنا من أدواتي الفنية والبداية كانت مع الكلاسيك آرت (انظر وتأمل وارسم) وهذه النظرية تلازمني وأعلم بها من يريد التعليم في هذا المجال،فأوصيه أن يسير على هديها لأنه بدون النظرة لا يستطيع الرسم لأنك إذا نظرت إلىالموضوع خمس دقائق، فلا بد وأن تنجز ما تريده في ثلاث دقائق، فالنظر إلى الشيءيستوعب وقتا أكثر من رسمه، فأنت تنظر إليه وتتأمله، فتخزنه بالمخيلة وتقوم برسمه فيوقت أقل من الوقت الذي تأملته فيه، بعدها كانت مختلف المدارس الحديثة فيالفن.

صفحة 1 من 2 12 الاخيرالاخير

مواضيع مشابهة

  1. طلب :- أعمآل الفنآن أنور سونيآ ~
    By رونق الإبداع in forum الفنون التشكيلية
    الردود: 5
    آخر مشاركة: 08-03-2010, 03:59 PM
  2. قولو سلامات لنور السلطنة
    By اغنى رجل in forum قسم الدردشة والترحيب
    الردود: 43
    آخر مشاركة: 06-03-2009, 03:55 PM
  3. ابحث عن عنوان اللوحة لأنور سونيا
    By كاتمة الاسرار in forum الفنون التشكيلية
    الردود: 0
    آخر مشاركة: 21-02-2008, 04:27 PM
  4. مشكللللة:عرض بوربوينت عن أنور سونيا
    By RED ROSE in forum الفنون التشكيلية
    الردود: 2
    آخر مشاركة: 28-11-2006, 09:46 PM
  5. من هو أنور سونيا ساعدووووووني
    By الذكية in forum المنتدى الطلابي العام
    الردود: 6
    آخر مشاركة: 08-08-2006, 04:36 AM