عرض النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: تقرير عن اليابان

  1. إفتراضي تقرير عن اليابان

    حبيت اعطيكم تقرير عن اليابان :

    الاسم الرسمي : اليابان
    الموقع : شرقي آسيا
    المساحة : 378000 كيلومتر مربع
    تعداد السكان : 127 مليون
    اللغة : اليابانية
    العاصمة : طوكيو
    العملة المالية : الين (رمزه : ¥)

    اللآن طبيعة البلد و مناخه
    ff9933تبلغ مساحة الأرض في اليابان 378000 كيلومتر مربع، وهي بنسبة 1 إلى 25 من مساحة الولايات المتحدة (أصغر قليلاً من كاليفورنيا)، وبنسبة 1 إلى 20 من مساحة أستراليا، وتزيد مساحتها عن مساحة بريطانيا بمقدار مرة ونصف. تشغل الجبال ثلاثة أرباع مساحة البلد، أما المساحة المتبقية فهي من السهول والبحيرات. تتكون اليابان من سلسلة طويلة من الجزر تمتد إلى 3000 كيلومتر مربع من الشمال إلى الجنوب. والأربع جزر الرئيسية هي هوكايدو، وهونشو، وشيكوكو، وكيوشو.

    وتحاط اليابان بمياه البحار. وتجري في البحار المحيطة بها تيارات دافئة وباردة مما يخلق بيئة تساعد على وجود أنواع مختلفة من السمك.

    تقع معظم اليابان في المنطقة الشمالية المعتدلة المناخ من الأرض وهي تتميز بطقس رطب ذي رياح موسمية، حيث تهب عليها رياح جنوب شرقية من المحيط الهادي أثناء الصيف، ورياح شمالية غربية من قارة أوراسيا في الشتاء.

    يوجد أربعة فصول واضحة المعالم في اليابان. ولعل أجمل منظرين في اليابان هما منظر اللون الأحمر الفاتح لتفتح لزهور الربيع، والألوان الزاهية المبهجة من الأحمر والبرتقالي والأصفر لأوراق الخريف. ويستمتع اليابانيون بهذه الملامح التي تبين تغير الفصول ويهتمون بمتابعة آخر تطورات ذلك في التقارير الجوية التي توضح بالخرائط أفضل الأماكن المليئة بزهور الربيع وأوراق الخريف. أما المنطقتان الواقعتان أقصى الشمال وأقصى الجنوب فالطقس هناك مختلف تماماً بينهما. ففي شهر مارس علي سبيل المثال، يمكنك أن تأخذ حماماً شمسياً في الجنوب وتذهب للتزلج في الشمال.

    غالباً ما يعاني البلد من الكوارث الطبيعية الخطيرة مثل الإعصارات والانفجارات البركانية والزلازل. على الرغم من أن هذه الكوارث يمكن أن تودي بأرواح الكثيرين، كما حدث في زلزال كوبي في يناير 1995، إلا أن اليابانيين يحاولون جاهدين الحد من آثارها المدمرة.

    تستخدم اليابان أحدث التقنيات لتصميم مبان مقاومة للزلازل وأيضاً لتتبع سير الرياح بمنتهى الدقة.

    مناطق اليابان

    اليابان بها 47 ولاية. ويمكن تقسيم هذه الولايات على أساس الخلفية الجغرافية والتاريخية إلى تسع مناطق: هوكايدو، وتوهوكو، وكانتو،وشوبو، وكينكي، وشوجوكو، وكيوشو، وأكيناوا.

    كل منطقة من هؤلاء لها لهجتها الخاصة والعادات والأعراف الحياتية والثقافة التقليدية الخاصة ولها مفاتنها السياحية الخاصة بها. فمثلاً، تتناقض منطقة كانتو التي تشمل طوكيو ومنطقة كانساري التي تشمل أوساكا تناقضاً كبيراً في كل شيء بدءً من مذاق الأطعمة حتى نوع الفنون التمثيلية التقليدية، ويستمتع الناس بتجربة النقيضين والمقارنة بينهم.

    يبلغ تعداد سكان اليابان 127 مليون نسمة.ويعد هذا تاسع أكبر تعداد سكان في العالم. وحيث أن حجم السكان كبير بالمقارنة بأرض البلد، فإن الكثافة السكانية كبيرة جداً بمعدل 342 شخصاً لكل كيلومتر مربع. هذا الرقم أعلى بكثير من معدلات الولايات المتحدة الذي هو (29) وفرنسا (107)، ويكافئ تقريباً معدل بلجيكا الذي هو(333).
    وحيث أن المناطق الجبلية تمثل ما يزيد عن 70% من أرض البلاد، تتركز مدن اليابان الكبرى في السهول المتبقية التي تمثل أقل من 30% من أراضي البلاد. والمدن التي يزيد تعداد السكان فيها على مليون نسمة هي مدينة سابورو في منطقة هوكايدو؛ ومدينة سينداي في منطقة توهوكو؛ ومدن سايتاما وطوكيو ويوكوهاما وكاواساكي في منطقة كانتو؛ ومدينة ناجويا في منطقة تشوبو؛ ومدن أوساكا وكيوتو وكوبي في منطقة كينكي؛ ومدينة هيروشيما في منطقة شيجوكو؛ ومدن فوكوكا وكيتاكيوسيو في منطقة كيوشو. تعد المدينة العاصمة طوكيو بلا شك محور اليابان. وتقوم المدن الأخرى في مناطقها بدور المحاور السياسية والاقتصادية والثقافية.

    سابورو

    سابورو أكبر مدينة في هوكايدو. على نقيض المدن الكبرى في منطقة هونشو، التي تم بناؤها تدريجياً في سنوات عديدة، تم بناء سابورو بنظام التصميم المسبق في نهاية القرن التاسع عشر، فقد تم تصميم شوارعها على نحو متناسق ومنظم. تعد سابورو مركزاً للتمتع بجمال الطبيعة في الصيف والتزلج والتزحلق على الجليد في الشتاء. وتوضح الصورة رمزين من رموز المدينة وهما حديقة أودوري وبرج تليفزيون سابورو. وفي هذه الحديقة يتم الاحتفال بمهرجان سابورو المشهور للجليد في شهر فبراير من كل عام.

    طوكيو

    وتعتبر المركز السياسي لليابان منذ 1603، طوكيو هي عاصمة البلاد ومركزها الاقتصادي وتعد أيضاً مركز معلومات كبيراً. وفي وسط المدينة يوجد القصر الإمبراطوري الذي كان قلعة إيدو سابقاً. ويوجد حول القصر مبنى المجلس التشريعي والوزارات الحكومية والأحياء التجارية. يعيش حوالي 30 مليون نسمة، أي ما يقرب من ربع إجمالي سكان اليابان في طوكيو الكبرى. وتوضح الصورة مجموعة من ناطحات السحاب في شنجوكو.

    ناجويا

    تعد ناجويا أكبر مدينة في منطقة شوبو. والمنطقة المحيطة بناجويا تعد مركزاً على أعلى مستويات التطور لصناعة السيارات وصناعات أخرى. قلعة ناجويا، التي هي رمز المدينة، تم بناؤها في 1612 بأمر من توكوجاوا أياسا، أول قائد عسكري لحكومة إيدو التي حكمت اليابان لمدة 270 عاماً. وتشتهر بتمثالين ذهبيين لدرفيلين فوق السقف. وقد تم تدمير القلعة في 1945 باستثناء بعض الأبراج والبوابة الرئيسية. وقد أعيد بناؤها كاملةً بما في ذلك تمثالان ذهبيان لدرفيلين غير اللذين تم تدميرهما في عام 1959.

    كيوتو

    كانت كيوتو قديماً عاصمة اليابان، حيث حصلت على هذه المكانة في أواخر القرن الثامن. يمتد تاريخ كيودو إلى 1200 عاماً وتشتهر بالعديد من المعابد والحدائق القديمة والجميلة. وقد اختارت اليونسكو 17 معبداً وضريحاً وقلعة في مدن كيوتو ويوجاي وأوستو كموقع تراثي عالمي، وذلك في عام 1994.

    أوساكا

    منذ أن تأسست أوساكا في القرن السابع ظلت مركزاً للتجارة مع الدول الأجنبية. تعد أوساكا الكبرى ثاني أكبر مدينة في اليابان بعد طوكيو الكبرى. تشتهر المدينة بالأطعمة الشهية والأعمال الكوميدية وفي عام 1970 استضافت أول عرض عالمي يعقد في آسيا. وفي عام 1994 تم افتتاح مطار كانساي الدولي علي جزيرة من صنع الإنسان في خليج وهي الآن بوابة ضخمة لكل زوار اليابان من كل أنحاء العالم.

    هيروشيما

    هيروشيما هي أول مدينة تتعرض لهجوم بالقنبلة الذرية، وكان ذلك في عام 1945. وعلى الرغم من ذلك، نجحت مدينة هيروشيما في أن تكون واحدة من أهم مدن اليابان. أما مياجيما، وهي إحدى الجزر الواقعة بالقرب من هيروشيما، فتبعد مسافة قريبة عن ضريح إتسوكوشيما، ويصبح مدخل هذا الضريح على مقربة شديدة من البحر، لدى ارتفاع حالة المد والجزر. ويعد هذا الضريح موقع تراث عالمي.

    فوكوكا

    فوكوكا هي أكبر مدينة في كيوشو. أما عن موقعها الجغرافي، فهي تقع بالقرب من قارة آسيا، وتمثل نقطة التقاء بين كل من اليابان والأجزاء المتبقية من قارة آسيا. وتقام فيها احتفالات هاكاتا دونتاكو وهاكاتا جيون. وتعد فوكوكا منبعًا أساسيًا لتقديم العديد من المأكولات المعروفة مثل الميزوتاكي التي تعني طاجن فراخ ساخن، والرامين. وتعد أكشاك الطعام المنتشرة بطول ضفة النهر من أهم عوامل الجذب بالمدينة.

    ناها

    ناها هي أكبر مدينة في أوكيناوا، وهي مقر الحاكم في أقصى جنوب وغرب البلاد. وتقع أوكيناوا في غرب كيوشو، وتضم ما بين 160 جزيرة صغيرة وكبيرة. كما أنها تقع في المنطقة الاستوائية، وتتميز بالمناظر الطبيعية الرائعة والمناخ الدافئ. ولا شك أن تواجد محيط أزور حول أوكيناوا يضفي رونقًا وبهاءً لا مثيل له على هذه الجزر بحيث تصبح أفضل المزارات السياحية في العالم والتي تعد واحدة من أفضل الأماكن لممارسة رياضة الغوص باستخدام أجهزة التنفس الصناعي وغيرها من الرياضات المائية الأخرى.

    وهذا رابط لموقع في كثير من البحوث و التقارير :

    http://muscat2.com/vb/forumdisplay.php?f=13

  2. إفتراضي

    مشكووووووور

مواضيع مشابهة

  1. الردود: 7
    آخر مشاركة: 07-03-2013, 09:02 PM
  2. صور عن اليابان قديما وحديثا
    By المرزوقية in forum المــــــواد الإجتماعيــــــة
    الردود: 5
    آخر مشاركة: 12-03-2011, 02:47 PM
  3. تقديم : السعودية & اليابان
    By Sniper2 in forum الرياضة والشباب
    الردود: 6
    آخر مشاركة: 28-07-2007, 06:19 PM
  4. عماني في اليابان
    By القلم الذهبي in forum قسم الدردشة والترحيب
    الردود: 16
    آخر مشاركة: 21-06-2007, 08:56 PM
  5. قصة تقدم اليابان
    By ترانيم in forum المنتدى العـــــام
    الردود: 7
    آخر مشاركة: 01-07-2006, 01:31 PM